صندوق التنبيهات أو للإعلان

كندا تمنع دخول " عدو القرآن " أراضيها ..

أضف تعليق11:35 م, مرسلة بواسطة Mahmoud Ashour



قامت السلطات الكندية Canadian authorities بمنع القس الاميركي تيري جونز Terry Jones من دخول كندا والمشهور بكراهيته وعدائه للاسلام والذي قام بحرق مصاحف عام 2011 . 

وكان من المقرر  ان يقوم بإلقاء محاضرة عن فيلم "براءة المسلمين Patent Muslims "  المسيء للاسلام، حسب تقارير وسائل الاعلام المحلية الخميس الماضى .

وقال القس جونز لقناة CBC  "ليس هناك شك،أن سبب قلق (موظفو الجمارك الكنديون Canadian customs officials ) اللقاء الذي كان مقررا له وكنت سأدلي بكلمة خلاله".

وبعد احتجازه لعدة ساعات عند معبر ويندسور الحدودي Windsor border crossing في ولاية اونتاريو State of Ontario جاءته الأوامر بالعودة الى الولايات المتحدة United States.

 وصرح أن موظفو الجمارك الكنديون قاموا بمنعه من دخول كندا لأسباب "واهية".

وكان مقررا أنه سيشارك  في تورونتو مساء الخميس امام البرلمان الاقليمي الكندى Canadian regional parliament لمدينة اونتاريو بعنوان "الكنديون متحدون ضد الارهاب Canadians are united against terrorism ".

وكان فى تلك الندوة سيناقش فيلم "براءة المسلمين" المسيء للاسلام الذي اثار عرض مقتطفات منه على الانترنت موجة غضب عارمة لدى المسلمين في العالم ادت الى اعمال عنف دامية في عدد من البلدان .

تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟