صندوق التنبيهات أو للإعلان

تقرير جوجل حول الكلمات الاكثر بحثا فى عام 2011

أضف تعليق12:18 ص, مرسلة بواسطة Mahmoud Ashour
ماذا كانت مصطلحات البحث؟ 
وفقًا لما تبين في ما بعد، وفي جميع أنحاء
العالم، كنا متحمسين لعطلة نهاية الأسبوع.
 
وكانت "ريبيكا بلاك" من المشاهير
على الويب هي طلب البحث رقم 1 الأسرع صعودًا، حيث بحث المعجبون عن
المعلومات المتعلقة بمطربة "الجمعة". ولم تكن هي المطربة الوحيدة التي
استحوذت على الاهتمام العالمي هذا العام. فقد تصدرت المطربة "أديل" القوائم
الأسرع صعودًا في ما يزيد على 15 بلدًا عبر القارات الخمس، بالإضافة إلى
الحصول على مركز في قائمتنا العالمية. كما حصل كل من نجم الأعمال الواقعية
"ريان دن"، والمدعى عليها "كاسي أنتوني"، ونجم التكنولوجيا "ستيف جوبز"على
مراكز في قائمتنا، حيث حصل الأشخاص المهمون على 5 من أهم 10مراكز.


عند مراجعة البيانات، كان من المذهل أن نرى الموضات والاتجاهات التي استحوذت
على الاهتمام العالمي، بدايةً بالكعك (حيث كان على رأس أهم قوائم الطعام في
ما يزيد على اثني عشر بلدًا)وحتى حمية "دوكان دايت" وحفلات الزفاف رفيعة
المستوى، ولكن محرك البحث Google تم استخدامه في مجالات أخرى أكثر بكثير من
مجرد متابعة آخر أخبار الأختين "ميدلتون" و"كردشيان". ومن السياسة المحلية
في فنلندا إلى بحث سكان سنغافورة عن أخبار الثورات في مصر وليبيا اللتين
تبعدان عنها مسافات شاسعة، اتجه الناس إلى محرك بحث Google لمعرفة مزيد من
المعلومات حول ما يحدث على الصعيد الدولي. ولم يقتصر البحث على الأحداث
الإنسانية التي تصدرت المخططات هذا العام، ولكنه امتد أيضًا إلى الكوارث
الطبيعية التي هزت العالم هزًا، بدايةً من إعصار "إيرين" بالولايات
المتحدة، وحتى الزلازل التي وقعت في مدينة كرايستشيرش وفي اليابان.

وقد ظهرت المصطلحات ذات الصلة بزلزال اليابان في القوائم مما يقرب من نصف
البلدان التي وردت في 2011 Zeitgeist، بما في ذلك اليابان، حيث تصدر مصطلح
地震 (زلزال) القائمة الأسرع صعودًا للبلد، وفي قائمتنا العالمية، حيث أصبح
مصطلح 東京 電力 (شركة TEPCO، وهي مالكة محطة طاقة "فوكوشيما دايتشي")هو أول
مصطلح غير لاتيني يظهر بقائمتنا العالمية الأسرع صعودًا. وبالإضافة إلى
الأخبار المتعلقة بما حدث، فقد بحث الناس أيضًا من جميع أنحاء العالم عن
وسائل تقديم التبرعات: ففي الولايات المتحدة، تمثلت أهم ثلاث عمليات بحث
مرتبطة بالتبرع الخيري في مساعدة اليابان.




إنني أعشق البحث، وأرى أنه من المثير التعرف على كيفية استخدام الأشخاص
لمحرك البحث Google حول العالم، ومعرفة المزيد حول البلدان الأخرى، بدايةً
من قمم الجبال السويسرية التي حظيت بأكثر عمليات البحث، وحتى مصطلحات كرة
القدم في الأرجنتين والأشياء المتعلقة بالأحلام الإيطالية. ولأن لدي جروًا
صغيرًا أفخر بامتلاكه، فكم كنت سعيدًا برؤية الكلاب وهي تتفوق دائمًا على
القطط في قائمة الحيوانات الأليفة الشائعة، ولكن ما أدهشني هو معرفة أن
أكثر عمليات البحث بالروسية كانت عن "الزرافات قليلة الحجم" (والتي ليس لها
وجود حقيقي ولكنها ظريفة جدًا)، بينما تصدر "السنجاب الطائر" القائمة في
الولايات المتحدة.



لمعرفة المزيد من المعلومات حول ما بحث عنه الأشخاص حول العالم وفي بلدك خلال عام 2011.

نشره أميت سنغال Google

تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟