صندوق التنبيهات أو للإعلان

5 آلاف علبة معدنية فارغة تصنع سماعات وصوت متكامل

أضف تعليق2:29 ص, مرسلة بواسطة Mahmoud Ashour
المصمم الياباني والمخترع المثير للجدل لقدرته المميزه على تحويل الأشياء التي تبدو عادية في حياتنا إلى إختراعات لها فائدة إلى حد ما (يوري سوزوكي \ Yuri Suzuki) بالتعاون مع مهندس الصوت (ماثيو نيبون \ Mathew Kneebone) صمما نظام صوت متكامل من علب المعدنية الفارغة الكحول (ريد سترايبس \ Red Stripe) (أحد أنواع المشروبات الكحولية في جامايكا) و ذلك ضمن مشروع تنظمه الشركة المصنعة تحت عنوان (اصنع شيئا من لا شيء \ Make Something Out of Nothing).



المصمم و مهندس الصوت حرصا على أن يكون التصميم المبتكر من وحي الثقافة الجامايكية موطن موسيقى الريغي المشهورة، تقوم فرق الريغي عادة باستخدام “الخدش” على الادوات المختلفة لعمل نظام الصوت لأنهم لا يستطيعون تغطية تكاليف نظام الصوت المكلفة و من هنا جاءت فكرة بناء نظام صوت من علب البيرة الفارغة.
 




تم تجميع معظم العلب المستخدمة في بناء نظام الصوت من مهرجان Notting Hill لهذه السنة (وهو مهرجان يقام سنويا في لندن في شهر أغسطس). الجدير بالذكر أن المغني الجمايكي Gappy Ranks قام بتجربة النظام الذي بلغ طوله 2.5 متر و عرضه 2.5 متر أيضا و الذي يحتوي بداخله على سماعات و مكبر صوت مصنوع من علبة فارغة، و قد أعجب بتصميم النظام و بجودة الصوت الذي ينتجه.

وهذا الفيديو يوضح تلك التجرية 



تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟